poniedziałek, 24 maja 2021

مينسك وموسكو يعلقان على الهبوط الاضطراري للطائرة
تقول وزارة الخارجية البيلاروسية بعد الهبوط الاضطراري لطائرة ريان اير في مينسك "تصرفات الهياكل المختصة (...) كانت قانونية". من ناحية أخرى ، تشعر موسكو بـ "الفزع" من رد فعل الدول الغربية على أحداث يوم الأحد.


اضطرت طائرة تابعة لشركة ريان اير كانت متجهة من أثينا إلى فيلنيوس إلى الهبوط اضطراريا في مينسك بعد ظهر يوم الأحد. كان من المفترض أن يكون السبب تهديدًا بوجود قنبلة. قبل الهبوط الاضطراري ، رافقت الطائرة مقاتلة من طراز MiG-29. على متن الرحلة البحرية كان هناك ، من بين أمور أخرى رامان براتاسيفيتش (معارض بيلاروسي معروف) تم اعتقاله بعد الهبوط. فقط بعد بضع عشرات من الدقائق ، تم استئناف الرحلة FR4978 ، وهبطت طائرة Ryainair في فيلنيوس في وقت متأخر من المساء.

- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية أناتول هاز يوم الاثنين - ليس هناك شك في أن تصرفات هياكلنا المختصة كانت متوافقة تمامًا مع المعايير الدولية المعمول بها. وأكد المسؤول أن "الجانب البيلاروسي مسؤول دائمًا عن الامتثال لمعايير قانون الطيران ، وهو ما أكده منظمو الطيران".


- أنا مقتنع بأننا في هذه الحالة قادرون على ضمان الشفافية الكاملة ، إذا لزم الأمر - قبول الخبراء وتقديم جميع المواد من أجل استبعاد أي تلميح - أضاف Hłaz. وتتهم وزارة الخارجية البيلاروسية الدول الأوروبية بـ "تصريحات متشددة" من شأنها "تفاقم وتسييس الوضع برمته".


كان السبب شائعات بأن عالم الكمبيوتر إدوارد سنودن ، الذي كشف حجم المراقبة الإلكترونية التي تجريها وكالة الأمن القومي الأمريكية ، ربما يكون على متن الطائرة. "لذلك ، لا ينبغي أن يكون السلوك المماثل للدول الأخرى صادمًا" - يضيف زاخاروف في المدخل. وخفف المتحدث باسم الكرملين تصريحات الدبلوماسية الروسية في وقت لاحق. وقال ديمتري بيسكوف إن "روسيا لا تريد إدانة أو دعم أي شخص في حادثة إجبار طائرة ريان إير على الهبوط في مينسك يوم الأحد".

وأضاف المسؤول أن "سلطات الطيران الدولية يجب أن تجري نوعا من التقييم للامتثال أو عدم الامتثال للمعايير الدولية" فيما يتعلق بالهبوط القسري يوم الأحد. وردا على سؤال حول ما إذا كان صحيحا وجود عملاء روس على متن الآلة ، أجاب بيسكوف أنه لا يود التعليق على ذلك وأكد أن الكرملين "ليس لديه بيانات حول من كان هناك ومن لم يكن.

Play online here:

Brak komentarzy:

Prześlij komentarz

WIN 400 MILLIONS DOLLARS IN MEGA MILLIONS! THE DRAW IS TOMMOROW! Play online here: